رفع أسعار البنزين والمازوت .. تعرف على الأسعار الجديدة

تستعد الأن لجنة تسعير الوقود للإعلان عن أسعار البنزين والسولار خلال الأيام القادمة, ومن المفترض أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة فى الربع الأخير للعام الحالي 2021.

وكانت لجنة تسعير الوقود قد حددت أسعار الوقود في أخر إجتماع لها والذي كان في شهر يوليو الماضي الأسعار التى يتم العمل بها الأن وهي 6.75 جنيه للتر البنزين 80 و8 جنيهات للتر البنزين 92 و9 جنيهات 95، كما تم تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه ، وكذلك سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

وبالطبع فإن أسعار الوقود لن تشهد أي إنخفاض نتيجة للإرتفاع العالمي لسعر برميل البترول ولاسيما وأن تحديد سعر الوقود في مصر يغضع لمعالة تعتمد على ثلاثة محاور, وهم سعر برميل النفط، سعر صرف العملة الأجنبية، وأيضا حجم الإنتاج المحلي مقارنة بالاستهلاك وأيضا تكلفة الإنتاج.

حيث شهد سعر برميل البترول العديد من الزيادات فى الفترة الأخيرة ترواحت بنسب ما بين الـ 1.6% والـ 4% حتى وصل لأعلى نسبة إرتفاع 7.58% في سبتمبر ليلامس حاجز الـ 80 دولار للبرميل.

الأن تقوم اللجنة بمحاولة حصر القرار مابين التثبيت أو رفع سعر البنزين ولن يكون من ضمن الخيارات بالطبع إنخفاض السعر, حيث تقوم اللجنة الأن بدراسة كل المتغيرات التى تحدث على صعيد منظومة التسعير والإنتاج خلال الربع الثالث من العام الحالي حتى تستطيع أن تتخذ قرارها بشأن أسعار البنزين في مصر .

تم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة بزيادة تبلغ 25 قرشاً وتأتى الأسعار الجديدة للبنزين كالتالي.

أسعار البنزين الجديدة :

7 جنية بدلاً من 6.75 جنيه للتر البنزين 80 .

8.25 جنية بدلاً من 8 جنيه للتر البنزين 92 .   

9.25 بدلاً من 9 جنيه للتر البنزين 95 . 

7 جنية بدلاً من 6.75 جنيه للتر السولار.   

زيادة سعر المازوت ليصبح 4200 جينة بدلا من 3900 جنيه للطن.

متر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات : 3.75 جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *