دعاء السفر بالسيارة

يجب على المسلم قبل ترديد دعاء السفر قصير، أن يكون لديهم معرفة بآداب السفر، فعليه أولا أن يعلن التوبة من أي ذنوب قد ارتكبها، وأن يكون ليس عليه أي ديون لأي فرد، وإذا كان ظالم أحدا فعليه أن يرضيه، وكذلك يجب على المسافر أن يقوم بكتابة وصيتة وكذلك ما عليه من دين، بالإضافة إلى أنه يجب أن يوكل أحدا لرد ديونه.

دعاء السفر قصير

ويتضمن دعاء السفر قصير، دعاء النبي صلى الله عليه وسلم والذي كان يحرص على قوله فكان يردد الله أكبر 3 مرات ثم يقول “سبحان الذي سخر لنا هذا وكنا له مقرنين.. وإنا إلى ربنا  لمنقلبون”، وقد أوصنا النبي صلى الله عليه وسلم، أن على المسلم عندما ينوي السفر فعليه أن يترك نفقة لأهله عبارة عن مبلغ من مال يستطيعوا العيش به حتى يعود، وأن يختار صحبة صالحة عند السفر، كما عليه أن يودع أهله وجيرانه وكذلك أصدقائه.

دعاء السفر استودعكم

ويجب على المسلم أن يردد فور الخروج من المنزل وتوديعه أهله أن يقول “استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه”، فهو يعد من الأدعية التي تحمى المسافر من أي مكروه، كما يعد الدعاء مفتاح لتيسير السفر، وأيضا يبعد عن المسلم وسوسة الشيطان، بالإضافة إلى أن الدعاء هي الصيغة اللائقة التي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.