بسعر أقل من 70 ألف جنية طرح سيارة كهربائية صغيرة من إنتاج جنرال موتورز في مصر بتسهيلات

استعرض “أنكوش أرورا”، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، المقترح الخاص بتدشين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، مستعيناً بمؤشرات حجم مبيعات السيارات الكهربائية في السوق العالمية وفي مصر، حيث شهد عام 2021 طرح أكثر من 2.65 مليون مركبة كهربائية جديدة، بزيادة تخطت نسبة 168٪ مقارنة بعام 2020، وتضاعف حصة المركبات الكهربائية عالمياً لتصل إلى 14٪ مقارنةً بنسبة 7٪ عام 2020.

اقرأ أيضاً:تويوتا بيلتا 2022 تقرير مصور من صالة العرض بالمواصفات والأسعار والعيوب والمميزات

عقب الاجتماع، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء نموذج سيارة ركاب صغيرة كهربائية من إنتاج شركة جنرال موتوز، حيث شرح ممثلو شركتي جنرال موتورز ومنصور للسيارات مواصفات وإمكانات السيارة، ومواصفات السيارة الأخرى الأكثر تحديثاً، والتي يعتزمون طرحها في السوق المصرية العام القادم.

وقد أكد رئيس الوزراء على أن الدولة علي استعداد تام لتقديم كل سبل الدعم لبناء شراكات جادة في هذا المجال، لا سيما مع شركة “جنرال موتورز” التى تعد شريكاً هاماً بالنسبة لمصر. 

وأثني مصطفى مدبولي علي نموذج السيارة الكهربائية الجديدة ، وأعلن بشكل مبدئي عن إمكانية طرحها في مصر عبر برامج ومبادرات مختلفة، تتضمن حوافز وإعفاءات لمن يشترون السيارات الكهربائية وتسهيلات في السداد.  ودعا رئيس الوزراء ممثلي الشركتين لإعداد دراسة وافية حول خطتهم لتصنيع هذه السيارة الكهربائية  في مصر، بما يدعم خطة الدولة في تنفيذ سياسة التنقل الأخضر السيارة هي ويلنج ميني.

أبعاد السيارة الكهربائية الصغيرة ويلنج ميني

تأتي السيارة بطول إجمالي 2917 ملم، وعرض 1493 ملم، وارتفاع 1621 ملم، وقاعدة عجلات 1940، ووزن يبلغ 665 كجم فقط، وتقدم مساحة تخزين 741 لترًا في حالة طي المقاعد الخلفية.

المحرك والأداء في سيارة ويلنج ميني

 تأتي السيارة بمُحرك كهربائي مُثبت على المحور الأمامي، يعطي قوة 18 حصانًا ، وعزم أقصى للدوران 85 نيوتن متر، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 100 كم/الساعة، مع خيارين للبطاريات، الخيار الأول 9.2 كيلوواط/الساعة، والذي يُمكن السيارة من السير لمسافة 120 كم/الساعة، والخيار الثاني والأفضل بسعة 13.8 كيلوواط/الساعة، والذي يُمكنها من السير لمسافة 170 كم بالشحنة الواحدة.

التجهيزات في السيارة الكهربائية الجديدة

، تقدم ويلنج ميني EV، ABS، تأتي السيارة بنظام لمراقبة ضغط الإطارات وحساسات توقف خلفية، ومُكيف هواء، نوافذ كهربائية، نظام صوتي، أماكن تخزين متعددة، ومصابيح أمامية LED، وغيرها من التجهيزات.

سعر السيارة الكهربائية ويلنج ميني

من المتوقع أن يتم طرح السيارة بسعر مناسب حيث يبلغ سعرها 4380 دولار وهو مايوازي 68.700 جنية مصري كما وعد مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتقديم مبادارات وحوافز لدعم من يقوم بشرائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.