موعد طرح كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر .. والمواصفات

قامت شركة كيا بالاعلان الرسمي عن سيارة كيا سبورتاج الشكل الجديد 2022 في جيلها الخامس وتنتمى سيارة كيا سبورتاج 2022 لفئة السيارات الكروس أوفر وحققت السيارة انتشاراُ فى السوف المصرى فى السنوات السابقة وقد حصلت السيارة على تغييرات ثورية فى الشكل الخارجى والداخلى للسيارة

أقرأ أيضاً أسعار ومواصفات هيونداى توسان الجديدة كلياً موديل 2021

حصلت السيارة على مقدمة مختلفة كلياً تحتوى على شبكة سوداء كبيرة تمتد بعرض الواجهة والكشافات النهارية المُميز ذات التصميم المُستقبلي والتي تُستخدم كخطوط فاصلة للكشافات الأمامية عن الشبكة الأمامية، ويظهر بوضوح شعار KIA الجديد أعلى الشبكة.

اما التصميم الداخلي لكيا سبورتاج فهو جاء ميمزاً من شاشة العدادات Digital تأتي بإنحناء والتى تتصل مع الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس مما يُعطي إحساس بحجم الشاشات الضخم ويُمثل الإنحناء عُمق كبير بينهم، وتنتهي الشاشات بفتحات التكييف الأمامية.

وكذلك كوسنول وسطى بتصميم يعطى احساس بالفخامه ومساحات تخزين وحاملات أكواب ويفصل الكونسول الوسطي السائق عن الراكب الأمامي

موديلات سبورتاج في جيلها الجديد سيتأخر تقديمها ، ولن تطرح خلال العام الحالي 2021. ومن المقرر تقديمها في مصر في الربع الأول من 2022 بسبب المشكلات الانتاجية التي تواجه مصنع السيارة في سلوفاكيا حيث يتم تصديرها الي مصر والذي لم يبدأ التصنيع بعد. 

ومن المعروف أن السيارة تصنع كذلك في مصنع كيا في كوريا, ولكن من الصعب استيرادها لمصر من كوريا الجنوبية في ظل وجود حواجز جمركية . ولكن بالنسبة للسيارة المصنعة في سلوفاكيا, فتسري عليها اتفاقية الشراكة الأوروبية وتحصل على اعفاءات جمركية وبالتالي يمكن استيرادها بسعر مناسب للسوق المصري على عكس النسخة الكورية التي لو قدمت ستأتي بسعر أعلي بكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *