أرخص سيارة كهربائية في مصر 2023 .. السعر والمواصفات

السيارة الكهربائية هي سيارة تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية التي يتم تخزينها في بطاريات السيارة. تختلف السيارات الكهربائية عن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الحفري، حيث تخلق السيارات الكهربائية أقل تلوثاً من حيث الانبعاثات الضارة للبيئة. وتتميز السيارات الكهربائية بعدة مزايا، منها:

  • صديقة للبيئة وتخلق أقل تلوثاً.
  • توفر تكلفة أقل للصيانة، حيث تتكون من عدد أقل من الأجزاء الميكانيكية.
  • توفر توفيراً في تكلفة الوقود وتعتمد على الطاقة الكهربائية التي يمكن توليدها بمصادر متجددة.
  • تعمل بشكل هادئ وتوفر تجربة قيادة مريحة.
  • تتوفر العديد من الخيارات والتصاميم المختلفة لهذه السيارات.

ومع ذلك، تواجه السيارات الكهربائية بعض التحديات، منها عدم توفر شبكة شحن كافية في بعض المناطق، وقصر مدى السفر بمقدار الشحنة الكهربائية، إضافة إلى تكلفة الشراء الأعلى مقارنة بالسيارات التقليدية. ومع ذلك، فإن هذه السيارات تعتبر خياراً جيداً للأشخاص الذين يبحثون عن بيئة نظيفة وتجربة قيادة مريحة ومستدامة.

ونستعرض من خلال السطور التالية مواصفات وسعر أرخص سيارة كهربائية في مصر.

أرخص سيارة كهربائية في مصر هي شانجان بيني, والتي تتميز بحجمها الصغير وكذلك عوامل الأمان القياسية.

المحرك والأداء

تعتمد سيارة شانجان بيني الكهربائية على محرك كهربائي بقوة 55 كيلووات، ما يُعادل 74 حصان، وعزم 170 نيوتن.متر، ويتصل بمنظومة دفع أمامية للعجلات، بسرعة قصوى تصل إلى 120 كم/ساعة,وتعتمد شانجان بيني الكهربائية على بطارية ليثيوم آيون سعة 32.2 كيلووات/ساعة، بمدى يصل إلى 300 كم، ويستغرق شحنها 8 ساعات و30 دقيقة تقريبًا.

وسائل الأمان في شانجان بيني الكهربائية

تقدم شانجان بيني الكهربائية بعوامل أمان وهي 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم في الفرامل عند المنعطفات CBC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وحساسات خلفية، وكاميرا خلفية.

تأتي شانجان بيني الكهربائية بمصابيح أمامية LED، ومصابيح ضباب أمامية LED، وعجلات رياضية مقاس 15 بوصة، ومرايات جانبية كهربائية,ومقصورة شانجان بيني الكهربائية مزودة بمكيف هواء، وعجلة قيادة متعددة المهام، وشاشة عدادات، وبلوتوث، ونظام ترفيهي يدعم آندرويد أوتو، ومكبرات للصوت.

سعر شانجان بيني أرخص سيارة كهربائية في مصر

يتراوح سعر سيارة شانجان بيني الكهربائية مابين الـ 800 ألف إلى الـ مليون جينة

اقرأ أيضاً: أفضل نوع زيت لمحرك السيارة وأخر أسعار الزيوت في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *