مواصفات جيب جراند شيروكى 2022 فى ثوبها الجديد

تعد سيارة جيب جراند شيروكى لاعبا أساسيا فى تشكيلة سيارات جيب و أيقونة فى فئة سيارات الدفع الرباعى وسيارة أحلام الكثير منذ ظهورها لأول مرة فى سنة 1993، وكانت دائما واحدة من أفضل السيارات الـSUV رباعية الدفع مبيعا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن الجيل الحالى ظل فى الأسواق منذ 2011 وحتى الأن أى 10 سنوات ، وكانت السيارة تواجه تحديات صعبة خصوصا بعد تطوير المنافسين لسياراتهم وأصبحوا أقوى من جراند شيروكى فى القوة و المظهر الخارجى و الداخلى، وأيضا فى التكنولوجيا المستخدمة.

و اليوم أعلنت جيب رسميا عن الجيل الجديد كليا من جيب جراند شيروكى بتحديثات فى أنظمة الترفيه و تكنولوجيا جديدة و فئة جديدة لأول مرة تظهر فى جراند شيروكى.

أعلنت جيب أخيرا عن الجيل الجديد كليا من جراند شيروكى الجديدة كليا لأول مرة فى تاريخ جراند شيروكى حيث قدمتها بـ6 مقاعد، اثنين فى الأمام و اثنين فى الصف الثانى و اثنين فى الصف الثالث، بمجموع 6 مقاعد.

وإستمدت جيب فى تصميم جراند شيروكى الجديد بسيارتها الجديدة واجنيور التى أعلنت عنها فى الربع الثالث من 2020، بداية من المظهر الخارجى المألوف وحتى المقاعد الداخلية و الفرش الجلدى الجديد الملفوف يدويا، كما ذكرت «جيب»..

وتتميز مقاعد جيب بأنها من الجلد الفاخر باليرمو وبها 16 وضعية كهربائية للتحكم فى المقاعد وتدفئة، ونظام مساج لأول مرة مكون من 5 وضعيات مختلفة.

أما عن المحرك فتأتى جيب جراند شيروكى 2022 بخيارين من المحركات، المحرك الأول سعته اللتريه 3.6 لتر مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V و يولد قوة 290 حصان وعزم أقصى 348 نيوتن متر.

والمحرك الثانى سعة 5.7 لتر مكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V، ويولد قوة 357 حصان وعزم أقصى 528 نيوتن متر، ومتصلان بناقل حركة من 8 سرعات.

ومن المقرر ان يتم طرح نسخة هايبرد ومن المقرر ان تكون السيارة فى سنة 2025 قادرة على الاتصال بطائرات الدرون مع القدرة على التعرف على مالك السيارة بمجرد الاقتراب منها لتقوم ببدأ تشغيل المحرك والتكييف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *